القائمة الرئيسية

الصفحات


قصص مضحكة قصيرة للأطفال
يسعدنا أن نقدم لكم مجموعة من القصص المضحكة للاطفال ليستمتع بها الطفل, فالقصص المضحكة تكون مسلية وفي نفس الوقت تحمل معاني وعبر متعددة .

قصص مضحكة قصيرة للأطفال: الضفدع والرجل

    يُحكى أنه كان هناك رجلاً دائم الشكوى من وجود ضفدع داخل بطنه, لذا عرض عليه بعض الأشخاص الذهاب إلى الطبيب لفحصه, ولما ذهب للطبيب واشتكى له من وجود ضفدع في بطنه, تعجب الطبيب من ذلك وطلب فحصه, وبعد الانتهاء من الفحص أخبره الطبيب بأنه لا يوجد أي ضفدع في بطنه, لكن الرجل لم يقتنع بكلام الطبيب واتهمه بالفشل, وعزم على الذهاب لزيارة طبيب آخر, وبالفعل ذهب لأحد الأطباء الذي أخبره أنه لا يوجد ضفدع في بطنه, لكن الرجل ايضاَ لم يقتنع بكلام الطبيب الثاني, وقرر الذهاب إلى طبيب ثالث, وهكذا تكرر الأمر مع عدد من الأطباء الآخرين حتى يئس الرجل من علاجه, وتدهورت حالته الصحية إلى أن ظهر له أحد الأصدقاء الذي اقترح عليه زيارة طبيب مشهور لتلقي العلاج المناسب. فرح الرجل كثيراً لهذا, وعاد إليه الأمل من جديد. 
 
    هناك في عيادة الطبيب, تعجب الطبيب من أمر الرجل ولكنه أراد أن يتحايل عليه حتى يخلصه من هذا الوهم, لذا أخبره أنه بالفعل يعاني من وجود ضفدع داخل  بطنه, ويجب التخلص منه على الفور, وقد كان. فقام الطبيب بتحديد موعد لإجراء عملية جراحية للرجل, وطلب من أحد مساعديه أن يأتيه بضفدع صغير في يوم العملية. وفي اليوم المحدد قام الطبيب بتخدير الرجل, وفي الوقت نفسه أحضر المساعد الضفدع, ولما استيقظ الرجل وجد الضفدع, وفرح جداً لأنه قد شفي, وتخلص من هذا الضفدع الصغير, كما أن حالته الصحية قد تحسنت كثيراً فيما بعد. 

قصص مضحكة قصيرة للأطفال: قصة القرد سيئ الحظ

    كان يا ما كان هناك قردان أحدهما متفائل وذو حظ جيد, والآخر متشائم وذو حظ سئ. وفي أحد الأيام اتفق كلاهما على أن يتسلق أحدهما شجرة الموز ليقطف منها بعض الثمار, بينما يراقب الآخر المارة حتى لا يراهما صاحب المزرعة. وبالفعل تسلق القرد صاحب الحظ السئ شجرة الموز بينما بقى الآخر صاحب الحظ الجيد يراقب الطريق, وفجأة جاء صاحب المزرعة وأمسك بالقرد ذي الحظ السئ, وأبرحه ضرباً على فعلته. وبالرغم من ذلك إلا أن القردين لم يكفا عن تكرار هذا الأمر في كل يوم, وأيضاَ في كل مرة كان صاحب المزرعة يمسك بالقرد ذي الحظ السئ, ويضربه. 

     في أحد المرات قرر القردان تبديل الأدوار ليتسلق القرد المتفائل قمة الشجرة بينما بقى الآخر المتشائم يراقب الطريق في اللحظة التي وصل فيها صاحب المزرعة وبعض من أصدقائه اللذين قرروا معاقبة القرد الذي في قمة الشجرة لكن صاحب المزرعة أخبرهم بأن يتركوه لأنه نال عقابه بما يكفي في الأيام الماضية, وأن يضربوا الآخر الذي يراقب الطريق, والذي لم يكن سوى القرد صاحب الحظ السئ أيضأَ. 

قصص مضحكة قصيرة للأطفال: رحلة بالطائرة.

    حدث ذات مرة أن التقى طبيب بمهندس في رحلة جوية على متن نفس الطائرة, وكان الطبيب يشعر ببعض الملل لذا قرر أن يشغل وقته أثناء الرحلة باللعب مع المهندس لعبة الأسئلة, لكن المهندس كان متعباً جداً ويريد النوم لذا رفض طلب الطبيب واللعب معه, لكن ألح عليه الطبيب مرة أخرى مقدماً له عرضاً مغرياً ألا وهو أن يعطى للمهندس 100 دولار منه مقابل 10 دولارات من المهندس في حالة عدم معرفة أحدهما إجابة السؤال الموجه إليه.

    اضطر المهندس أن يقبل عرضه أخيراً وسأل الطبيب: ما هو الشئ  الذي يستطيع أن يرتفع عن الأرض ثلاثة أقدام, لكن الطبيب لم يعرف الإجابة لذلك أخرج من جيبه 100 دولار وأعطاها للمهندس, ولما جاء دور الطبيب في السؤال, سأل المهندس السؤال نفسه, فأجابه المهندس بأنه لا يعرف الإجابة ثم أعطى الطبيب عشرة دولارات ليستغرق بعدها في النوم مباشرةً.


إن أعجبتك هاته القصص المضحكة و القصيرة, لاتنسى أن تترك لنا كلمة طيبة في التعاليق تشجيعا لنا لنشر المزيد.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

جدول المحتويات: